استخدام موسيقى الأفلام الشهيرة أثناء إجراء جراحة المناظير يحسن أداء الطبيب

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 3:49 مساءً
استخدام موسيقى الأفلام الشهيرة أثناء إجراء جراحة المناظير يحسن أداء الطبيب

أشارت دراسة أجراها فريق من الباحثين الأستراليين، إلى أن استخدام موسيقى الأفلام الشهيرة مثل فيلم حرب الكواكب عند استخدام الطبيب للمنظار الطبى فى علاج حالات القولون أو المعدة والأمعاء لها فوائد طبية على المريض والطبيب حيث يخفض من الشعور بالضيق والضجر للمريض ويحسن من أداء الطبيب لعمله فى بيئة موسيقية تعرض له بالنجاح والانتصار .

وأجريت الدراسة التي نشرت نتائجها فى الدورية الطبية الأسترالية على 58 مريضا استخدم معهم موسيقى حرب الكواكب و45 مريضا استخدمت معهم موسيقى البوب وقد استغرقت العملية مابين 20 الى 22 دقيقة.

وتبين أن سماع موسيقى حرب الكواكب جاءت بنتائج إيجابية على 57% من المرضى و69% لدى مرضى موسيقى البوب، واستطاع الاطباء اكتشاف 60% من أورام الغشاء المخاطى و35% مع موسيقى البوب ، وقد نصح الاطباء باستخدام موسيقى فيلم “حرب الكواكب” في فحصهم للمرضى .

رابط مختصر
2018-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا