ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في التعاملات الأمريكية اليوم الأربعاء بارتفاع ملموس، بسبب البيانات الاقتصادية التي جاءت أسوأ من توقعات الأسواق مع توقع ارتفاع سعر الفائدة الأمريكية.

وقد أعلن مجلس الاحتياط الاتحادي اليوم زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية ليتراوح بين 1% و25ر1%.

وقد ارتفع سعر المعدن الأصفر بمقدار 30ر7 دولار أي بنسبة 6ر0% إلى 90ر1275 دولار للأونصة تسليم أغسطس المقبل، بعد خمس جلسات من التراجع.

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي الصادرة اليوم الأربعاء تراجع وتيرة ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة خلال مايو الماضي، إلى 9ر1% مقابل 2ر2% خلال الشهر السابق.

من ناحيته، قال “بول أشوورث” كبير خبراء الاقتصاد الأمريكي في مؤسسة “كابيتال إيكونوميكس” للاستشارات الاقتصادية: “منذ الآن فصاعدا، فإنه لدينا 3 شهور من الضعف غير المعتاد للأسعار الرئيسية، في الوقت نفسه تراجع معدل البطالة إلى أقل من أغلب التقديرات”.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء تراجع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع خلال مايو الماضي.

وذكرت الوزارة أن مبيعات التجزئة تراجعت بنسبة 3ر0% خلال مايو الماضي بعد ارتفاع بنسبة 4ر0% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة.

جاء تراجع المبيعات مفاجئا للمحللين الاقتصاديين، الذين كانوا يتوقعون ارتفاع المبيعات بنسبة 1ر0% مقارنة بزيادة نسبتها 3ر0% وفقا للبيانات الأصلية للشهر السابق.

شاهد أيضاً

مقتل 23 شخصا وإصابة 40 جراء خروج قطار عن مساره في شمالي الهند

ذكرت الشرطة الهندية أن ما لا يقل عن 23 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 40 اخرون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *