اتفاق بين ماليزيا و أوشن إنفينيتي لاستئناف البحث عن الطائرة المفقودة منذ عام 2014

وقعت ماليزيا مذكرة تفاهم مع شركة “أوشن إنفينيتي” لاستكشاف البحار ومقرها الولايات المتحدة، لاستئناف البحث عن حطام الطائرة الماليزية (الرحلة إم.إتش.370) المفقودة في 8 مارس عام 2014 أثناء رحلتها من كوالالمبور إلى بكين.

وذكرت وكالة أنباء “برناما” الماليزية أن المذكرة وقعها المدير العام لإدارة الطيران المدني الماليزي أزهر الدين عبد الرحمن نيابةً عن الحكومة الماليزية والرئيس التنفيذي أوليفر بلانكيت نيابة عن شركة “أوشن إنفينيتي”.

وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونج لاي – الذي شهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم – إنه من المتوقع أن يستأنف هذا البحث منتصف يناير الجاري، وستقوم سفينة في قاع البحر بالبحث على مساحة قدرها 25 ألف كيلومتر مربع لمدة 90 يوما.

وأضاف أن شروط المذكرة تنص على ألا تتقاضى الشركة مقابلا ماديا إلا في حال العثور على الطائرة.

وأعلنت ماليزيا وأستراليا والصين – في يناير من العام الماضي – إنهاء عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في أعماق البحر.

يذكر أن الطائرة الماليزية – وهي من طراز “بوينج 777” – كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم ، وقد فقدت في 8 مارس 2014 وسط ظروف غامضة.

وتم العثور على أجزاء من الحطام في جزر بالمحيط الهندي وعلى ساحل أفريقيا الشرقي، كما تم التأكد من أن ثلاثة قطع من الحطام على الأقل تخص الطائرة المفقودة.

شاهد أيضاً

وزارة الكهرباء : الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و500 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الأحد وأن الحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *