إيقاف تدريبات الناتو الجوية في إستونيا بعد إطلاق صاروخ بالخطأ

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 10:34 مساءً
إيقاف تدريبات الناتو الجوية في إستونيا بعد إطلاق صاروخ بالخطأ

أصدر وزير دفاع جمهورية إستونيا أمرًا بوقف التدريبات الجوية لحلف شمال الأطلنطي (الناتو) انتظارًا للتحقيق في صاروخ أطلقته مؤخرًا، عن طريق الخطأ، مقاتلة جوية إسبانية أثناء القيام بمناورات حربية جوية بالبلاد.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن وزير الدفاع الإستوني يورى لويك قوله ، اليوم الخميس في مؤتمر صحفي بالعاصمة تالين ، إن الصاروخ (جو- جو) الذي أُطلق عن طريق الخطأ يوم الثلاثاء الماضي بجنوب إستونيا لم يتم العثور عليه حتى الآن ، إلا أنه لم ترد في نفس الوقت تقارير حول إصابة أو مقتل أشخاص جرّاء ذلك.

وأضاف لويك أن وزير الدفاع الإسباني قدّم اعتذارًا وعبّر عن أسفه حيال ذلك ، مشيرًا إلى أن قائد القوات المسلحة الإسبانية اعتذر هو الآخر حول ذلك.

وكان الجيش الإستوني قد أعلن مؤخرًا تعقبه لبقايا صاروخ أطلقته عن طريق الخطأ مقاتلة جوية إسبانية أثناء القيام بمناورات حربية جوية بإستونيا ، وقال إن طائرة “يوروفايتر تايفون” التابعة لسلاح الجو الإسباني أطلقت عن طريق الخطأ صاروخ جو – جو من طراز “امرام” في إحدى مناطق التدريب بجنوب إستونيا بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي ، وكان الصاروخ يحمل متفجرات يصل وزنها إلى حوالي 10 كيلوجرامات وتم تحديد موقعه في آخر مرة على بعد حوالي 40 كيلومتر شمال مدينة تارتو ثاني أكبر مدن البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الإستوني يوري راتاس ، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، عدم وقوع إصابات بشرية جرّاء الحادث واصفًا إياه بأنه “مؤسف للغاية”.

رابط مختصر
2018-08-09 2018-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا