إقبال كبير أمام لجان التصويت بانتخابات البرلمان في الشيخ زايد

بروباجنداآخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2020 - 2:48 مساءً
إقبال كبير أمام لجان التصويت بانتخابات البرلمان في الشيخ زايد

شهدت اللجان الانتخابية، بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، إقبالًا كثيفًا من الناخبين، خصوصًا من السيدات اللاتي حرصن علي ممارسة حقهن الانتخابي واختيار ممثليهن في مجلس النواب 2020، وحرص بعضهن علي رفع علم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كانت الأجهزة الأمنية، قد كثفت تواجدها أمام مقر اللجان، لتامين اللجان الانتخابية والناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، كما أقامت خيام لحماية الناخبين من أشعة الشمس، كما وفرت مقاعد لكبار السن.

ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات، بوابات تعقيم إلكترونية وكافة التدابير والاحترازية اللازمة للحفاظ على أرواح الناخبين من انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد.

وتصدرت الإجراءات الاحترازية المشهد في أول أيام عملية التصويت ؛ حيث اشترطت الإجراءات الدخول بالكمامة واستخدام الكحول قبل الإدلاء بالأصوات.

يذكر أن اليوم السبت، قد انطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس في الداخل لمدة يومين، بعد إجرائها لمدة ثلاثة أيام بالخارج، حيث يبدأ نحو 62 مليونًا و940 ألفًا و165 ناخبًا، اختيار 568 عضوًا لتمثيلهم تحت قبة البرلمان، بنظام الاقتراع العام السري المباشر.

وحدد القانون رقم 46 لسنة 2014، وتعديلاته، هوية تشكيل مجلس النواب ، على أن يشكل من 568 عضوا ينتخبون بالاقتراع العام السرى المباشر، فيما يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من إجمالي عدد المقاعد، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء في مجلس النواب لا يزيد على 5%.

رابط مختصر
2020-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا