إطلاق الملتقى العربي الأول لانشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية فى دائرة إهتمام التوك شو

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 8:53 صباحًا
إطلاق الملتقى العربي الأول لانشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية فى دائرة إهتمام التوك شو

قد نال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية اهتمام برامج التوك شو أمس.

حيث علق الإعلامى عمرو أديب على الأمر ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية MBCMASR أن ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق الملتقى العربي الأول لمدارس الدمج، خطوة هامة في هذا الملف مشيرا إلى أن العالم كله يتجه نحو دمج متحدي الإعاقة.

وقالت إنجي مشهور، مستشار وزير التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة خلال حوارها مع الإعلامية ريهام الديب ببرنامج مصر النهاردة المذاع عبر فضائية مصر الأولى إن الهدف من الملتقى العربي الأول لمدارس التربية الخاصة هو تبادل الخبرات بين الدول العربية.

فى السياق ذاته قالت هبة هجرس عضو مجلس النواب خلال اتصال هاتفى ببرنامج رأى عام المذاع عبر فضائية TEN، إن دمج ذوي القدرات الخاصة أصبح حقيقة واقعة وفقا للواقع والقانون مضيفة أن وزارة التربية والتعليم مطلوب منها من اليوم دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس كلها وتقديم لهم كل التسهيلات المطلوبة.

ومن الملتقى العربى لملف البترول فقد أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء DMC المذاع عبر فضائية DMC، أنه سيعيد دراسة قانون التعدين والاستثمار وتقديمه لمجلس الوزراء للموافقة عليه، ثم إرساله لمجلس النواب.

وأشار إلى أن الحكومة بدأت رفع الدعم عن الطاقة منذ عام 2014 لإعادة توجيه قيمة الدعم لمستحقيه، موضحا أن التغيير في أسعار البترول يمثل تحديا لتقديرات دعم الطاقة، وأن فاتورة الدعم تتغير حسب أسعار البترول العالمية.

ونفى الملا صحة ما تردد عن إلغاء بنزين 80، موضحا أنه يتم دراسة تحسينه واستبداله ببنزين 86 أو 87 بهدف تقديم بنزين عالي الجودة.

ومن البترول لمستشفى 57357 قالت مها سالم، المستشارة الإعلامية لوزيرة الهجرة فى تصريح لفضائية DMC، إن وزارة الهجرة ليست طرفا في قضية 57357، لأنها ليس جهة اختصام، وأنها ليست جهة رقابية.

وأوضحت أن الشبكة المصرية للسرطان بأمريكا أطلقت حملة لجمع التبرعات، وطلبت من وزيرة الهجرة إلقاء كلمة في الحملة، ولم تكن هذه الحملة تحت رعاية وزيرة الهجرة مثلما قيل مضيفة أن حديث وزيرة الهجرة على قيام البعض بمحاربة النجاح لم يوجه إلى مستشفى 57357، ولكنها كانت تتحدث بشكل عام عما تتعرض له مصر من محاولات لهدم الدولة المصرية حسب تصريحها.

رابط مختصر
2018-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا