«إسكان البرلمان» قانون التصالح في مخالفات البناء سيطبق على جميع الحالات

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 12:38 مساءً
«إسكان البرلمان» قانون التصالح في مخالفات البناء سيطبق على جميع الحالات

أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، المهندس علاء والى، أن القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، سيطبق على جميع الحالات المخالفة سواء التى حررت لها محاضر ودخلت في نزاع قضائي متداول بالمحاكم أو الحالات المخالفة والتى لم يحرر لها محاضر .

وأضاف والي في تصريحات له اليوم، أن تنفيذ القانون ليس مقصورا على حالات المخالفة والتى حررت لها محاضر وفقا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولها نزاع قضائى قائم، مؤكدا أنه من حق أى مواطن خالف اشتراطات البناء وفقا لقانون البناء الموحد ولم يحرر له محضر عن المخالفة التي قام بها وتم إغفاله أن يتقدم للتصالح أيضا .

وقال المهندس علاء والى إن قانون التصالح المقصود منه تقنين الأوضاع المخالفة، وبالتالى فإن خروج مثل هذا القانون للنور من خلال البرلمان يعد فرصة كبيرة للمواطنين جاءت بناء على توجيهات القيادة السياسية لتراعى ظروفهم الاجتماعية وتقنين أوضاعهم المخالفة بالاضافة للحفاظ على الثروة العقارية ودعم مشروعات البنية التحتية ليصب كل ذلك في صالح المواطنين .

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء فرصة لكل مواطن وقع بحقه مخالفة مبانى سواء تم تحرير محضر له أو لم يتم تحرير محضر له وبالتالى فإن عليه أن يبادر بتقديم طلب تصالح إلى اللجنة المختصة ولا يتردد عن البدء في تنفيذ القانون من أجل تصحيح وضعه خلال المدة الزمنية المحددة للقانون لأنه بعد الانتهاء من مدة سريان هذا القانون وتحقيق الغرض الذى صدر من أجله يتم الاعلان عن عدم وجود مخالفات، وهنا أية حالات تطرأ بعد ذلك يطبق عليها قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

رابط مختصر
2019-05-27 2019-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا