«إسكان البرلمان» توافق على اتفاقيتين لإنشاء 4 محطات تحلية مياه بجنوب سيناء

كتب بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 5:05 مساءً
«إسكان البرلمان» توافق على اتفاقيتين لإنشاء 4 محطات تحلية مياه بجنوب سيناء

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء والى على اتفاقيتى قرض الأول بشأن مشروع إنشاء أربع محطات تحلية مياه بحر في محافظة جنوب سيناء بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 15 مليون دينار كويتي.

وجاء الاتفاق الثاني الذى وافقت عليه اللجنة خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، بشأن قرض إضافي لتمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر وتعديل اتفاقية القرض المعقودة بتاريخ 12/7/2018 بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 25 مليون دينار كويتي .

وقال العميد وائل نعيم بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن المشروع يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب، موضحاً أن المشروع يتكون من أربع محطات وهي محطة تحلية بمدينة شرم الشيخ ومحطة تحلية مدينة أبو رديس ومحطة تحلية منطقة نبق ومحطة تحلية مدينة طابا.

رابط مختصر
2019-03-12 2019-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا