إسبانيا: إدخال 805 إصابات بفيروس كورونا المستشفيات خلال الأسبوع الماضى

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2020 - 6:55 مساءً
إسبانيا: إدخال 805 إصابات بفيروس كورونا المستشفيات خلال الأسبوع الماضى

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” المستجد والذين تم إدخالهم المستشفيات على مدار الأيام السبعة الماضية إلى 805 حالات، حيث بدأت البلاد تشهد زيادة مرة أخرى فى أعداد المرضى.

وذكرت قناة (فرنسا 24) الإخبارية، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا قد تسبب فى شهرى مارس وأبريل الماضيين فى تدمير إسبانيا حيث وصل عدد الوفيات اليومى إلى أكثر من 900 حالة، موضحة أن الخبراء ما زالوا يبحثون عن الأسباب التى جعلت البلاد تصارع أكثر من جيرانها الأوروبيين فى مواجهة الفيروس الذى تسبب خلال الأيام السبعة الماضية فى وفاة 64 شخصًا.

وفى حين أن الاختبارات كشفت أن غالبية المصابين لا تظهر عليهم أى أعراض وأنهم أصغر سنًا – مما يجعلهم أقل عرضة للحاجة إلى علاج طبى – فإن القلق يتزايد مع بدء توافد المزيد من المرضى على المستشفيات.

وتتصدر إسبانيا دول أوروبا حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة خلال الـ14 يومًا الماضية 44 ألفًا و400 حالة مقارنة بـ4700 حالة جديدة فقط تم تسجيلها فى إيطاليا.

يُشار إلى أن فيروس كورونا المستجد قد ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.

رابط مختصر
2020-08-13 2020-08-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا