أوكسفام : 26 مليارديرا يملكون أصولا تعادل ما يملكه نصف سكان العالم

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:04 صباحًا
أوكسفام : 26 مليارديرا يملكون أصولا تعادل ما يملكه نصف سكان العالم

سلط تقرير بريطاني الضوء على أن أغنى 26 مليارديرا على مستوى العالم يملكون أصولا تعادل ما يمتلكه 3.8 مليار شخص، وهم يشكلون نصف سكان كوكب الأرض الأكثر فقرا.

وقالت منظمة “أوكسفام” الخيرية للتنمية، في تقريرسنوي حول الثروة أُطلق بمناسبة بدء المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ونقلته صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، أنه خلال عام 2018 زاد الأغنياء ثراء والفقراء فقرا.

وقال التقرير إن الفجوة الآخذة في الاتساع بين الأغنياء والفقراء تعوق مكافحة الفقر، وإن فرض ضريبة الثروة بنسبة 1٪ قد يوفر ما يقدر بنحو 418 مليار دولار سنويا، وهو ما يكفي لتعليم الأطفال غير الملحقين بالمدارس فضلا عن توفير رعاية صحية من شأنها أن تمنع وفاة 3 ملايين شخص.

وأضافت أوكسفام أن ثروة أكثر من 2200 ملياردير في جميع أنحاء العالم زادت بمقدار 900 مليار دولار في عام 2018، أي بنسبة 2.5 مليار دولار يوميا، موضحة أن الزيادة بنسبة 12٪ في ثروات الأغنياء تتناقض مع انخفاض بنسبة 11٪ في ثروة نصف سكان العالم الأكثر فقرا.

وأشار التقرير إلى انخفاض عدد المليارديرات الذين يملكون ثروة تساوي نصف سكان العالم من 43 ملياردير في عام 2017 إلى 26 في العام الماضي.

 

رابط مختصر
2019-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا