أوكرانيا تفرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 4:24 مساءً
أوكرانيا تفرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، فلاديمير غرويسمان، أن حكومته فرضت ، اليوم الأربعاء ،عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا، تضمنت حظر دخول بعض السلع الروسية، وفرضت رسوما خاصة على بعضها الآخر.

وقال غرويسمان – حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية – “إنه تم حظر دخول بعض السلع وفرض الرسوم على سلع أخرى روسية وهي تتعلق بسلع يتم إنتاجها بالكامل في أوكرانيا، أو يمكن استيرادها من مصادر بديلة”.

من جانبه، أعلن النائب الأول لرئيس الحكومة الأوكرانية ستيبان كوبيف، أن الحظر فرض على بعض السلع الصناعية، والأسمدة المعدنية، والمنتجات الزراعية، ووسائط النقل ومصابيح الإضاءة وغيرها ، منوها بأن هذا القرار، يهدف لمنع تسرب رؤوس الأموال إلى روسيا ، ودعم فرص العمل الحالية وخلق وظائف جديدة في أوكرانيا.

كما قرر مجلس الوزراء في أوكرانيا فرض رسوم خاصة على استيراد سلع معينة من روسيا اعتبارا من 1 أغسطس المقبل.

وتتوقع الحكومة الأوكرانية، أن تحصل في النصف الثاني من هذا العام، على إيرادات إضافية لميزانية الدولة من هذه الرسوم لا تقل عن 3.7 مليار هريفنيا (141.2 مليون دولار)، وستخصص هذه الإيرادات لبرامج الاستعاضة عن الاستيراد.

رابط مختصر
2019-05-15 2019-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا