أوكرانيا تتوصل إلى اتفاق “مبدئي” مع موسكو لنقل الغاز عبر أراضيها

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 2:40 صباحًا
أوكرانيا تتوصل إلى اتفاق “مبدئي” مع موسكو لنقل الغاز عبر أراضيها

اخيرا توصلت روسيا و أوكرانيا إلى اتفاق “مبدئي” لنقل الغاز إلى أوروبا، وفق ما أفاد مسئولون الخميس، وذلك قبل انتهاء صلاحية الاتفاق الحالي بينهما مع نهاية العام.

حيث يأتي نحو 18 بالمئة من الاستهلاك السنوي للغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي من روسيا عبر أوكرانيا، ما يرتب ضغوطا إضافية على الاتحاد الأوروبي للتوسط لإبرام اتفاق جديد.

هذا وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية لشئون الطاقة ماروش شيفكوفيتش بعد يوم من المحادثات في ألمانيا مع وزيري الطاقة الروسي والأوكراني “لقد توصلنا إلى اتفاق من حيث المبدأ”.

من جانبه لم يعط شيفكوفيتش تفاصيل حول مسودة الاتفاق، قائلا إنه يتوجب العودة إلى موسكو وكييف من أجل إعداد الصيغة النهائية قبل توقيعها.

كما قال وزير النفط الروسي ألكسندر نوفاك وهو يقف إلى جانب نظيره الأوكراني أولكسي أورجيل، إنه يأمل بتوقيع الاتفاق “في القريب العاجل”.

أضاف أورجيل، أن الجانبين توصلا إلى نص “يقربنا من الحل”.

رابط مختصر
2019-12-20 2019-12-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا