أوركسترا القاهرة السيمفوني يحيي اليوم حفلا بقيادة المايسترو لارسين بالأوبرا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:20 صباحًا
أوركسترا القاهرة السيمفوني يحيي اليوم حفلا بقيادة المايسترو لارسين بالأوبرا

تنظم دار الأوبرا، حفلا موسيقيا فى الثامنة مساء بعد غد يحييه أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الدنماركي بيتر ايترب لارسين، تحت عنوان “ليلة في تيفولي”،بمشاركة عازفا الفيولينة الإيطالية مارتينا ريكاردو وياسر الصيرفى، على المسرح الكبير بالأوبرا .

يتضمن برنامج الحفل تقديم باقة من أعمال مجموعة من المؤلفين الدنمارك من بينها:”فالس الملكه لويز ، بولكا لثنائي الكمان، تحية لأغسطس، محطة كوبنهاجن للسكك الحديدية لـ لومباى، الرقص متعة الحياة من باليه الحورية الصغيرة لـ هينريكز ، افتتاحية القناع ،ثنائى الترومبيت وأوبرا سول وداڤيد ومتتابعة علاء الدين لـ نيلسين ، تانجو وكابريشيو الڤيولين والأوركسترا لـ چاد ومارش افتتاحى لقائد الحفل بيتر ايترب لارسين”.

وتم اختيار “ليلة في تيفولي” اسما للحفل، مستلهما من حديقة تيفولى بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن والتى تعد من أجمل المناطق ومصدرا للكثير من الابداعات الفنية باعتبارها من أجمل المناطق الأوروبية .

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر، وشارك الأوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة من بينها مهرجان اتجاهات عربية، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقى القرن العشرين.

رابط مختصر
2020-10-17 2020-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا