أمريكا وأفغانستان تبحثان إطار تعاون ثنائياً جديداً

أجرى مسئولون أفغان وأمريكيون محادثات حول إطار تعاون ثنائي جديد بين كابول وواشنطن.

ونقلت وكالة أنباء “خامة برس” الأفغانية اليوم الخميس عن بيان أصدره مكتب مجلس الأمن القومي الأفغاني أن مستشار الأمن القومي الأفغاني محمد حنيف أتمار ونظيره الأمريكي هربرت ماكماستر بحثا الوضع الحالي عبر مؤتمر بالفيديو الليلة الماضية.

وأضاف البيان أنه تم إجراء محادثات حول الوضع السياسي والأمني في أفغانستان والمنطقة.. وجدد الجنرال ماكماستر تأكيد دعم الولايات المتحدة وشعبها للحكومة والشعب الأفغاني.. مؤكدا أن واشنطن ملتزمة بتقديم دعم طويل الأمد لأفغانستان.

وبحث الجانبان أيضا جدول أعمال اجتماع متوقع في المستقبل القريب بين كابول وواشنطن إلى جانب قضايا أخرى.

ولفت البيان إلى أن حنيف أتمار وماكماستر توصلا إلى بعض الاتفاقيات في هذا الصدد، مضيفا أن المسئولين بحثا إطار التعاون السياسي والأمني الجديد بين البلدين.

وأكد الجنرال ماكماستر استمرار المفاوضات الثنائية حتى يمكن استخدام الدعم الأمريكي الضروري المقدم لأفغانستان للمساعدة في تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد.

ومن ناحية أخرى أعلن مسئول أفغاني بارز مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح اثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مسلحين داخل مسجد شرق البلاد.

وأوضح سالم صالح المتحدث باسم حاكم إقليم “لوجار” أن مسلحين فتحوا النار على المصلين بأحد المساجد في منطقة “براكي” الليلة الماضية مما أسفر عن مقتل وإصابة أربعة أشخاص.

وأضاف صالح أن الشرطة فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب وملابسات هذا الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنه حتى الآن.

شاهد أيضاً

محافظة القاهرة: غدا بدء رفع أنقاض عقار العباسية المنهار وتسلميه لمقاول الهدم

أكد اللواء عصام محمد كمال رئيس حي الوايلي انه تم توفير أماكن للمعيشة بدار المواساة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *