أمانة الأحزاب العربية المدنية : «قطر» وراء إفشال تشكيل قوة عربية مشتركة

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 1:43 مساءً
أمانة الأحزاب العربية المدنية : «قطر» وراء إفشال تشكيل قوة عربية مشتركة

قالت أمانة منظمة الأحزاب العربية المدنية أن قطر لعبت دورا فى إفشال التوقيع العربي على تشكيل قوات عربية مشتركة لحماية الأمن القومي العربي من مخاطر الاٍرهاب والتى طرحت منذ عدة شهور وتم عقد عدة اجتماعات لرؤساء الأركان العرب فى مقر الجامعة العربية.

وذكرت المنظمة فى بيان لها اليوم/الأحد/ أن أمير قطر قام بتسريب معلومات غير صحيحة لبعض الدول الأوروبية وإدارة باراك أوباما بهدف إثارة المخاوف من تشكيل تلك القوات علاوة على استغلال علاقات الدوحة بتل أبيب للتحرك هى الأخرى لإفشال فكرة تشكيل القوة العربية المشترك.

وقال محمود نفادى المتحدث الرسمى باسم المنظمة أن أمير قطر رصد أموالا لقيام القنوات الإخوانية للتحريض وإثارة المخاوف لدى بعض الدول إلى جانب تحريض تركيا وإيران أيضا على التحرك المضاد لهذه الفكرة كما أرسل بعض المبعوثين لدول عربية لإقناعهم بوضع العراقيل أمام تشكيل القوة العربية المشتركة.

رابط مختصر
2017-06-11 2017-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا