ألمانيا تسعى لإدخال 60 ألف سيارة تعمل بالهيدروجين إلى شبكة النقل

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:51 مساءً
ألمانيا تسعى لإدخال 60 ألف سيارة تعمل بالهيدروجين إلى شبكة النقل

تعتزم الحكومة الألمانية الاستمرار في تطوير تكنولوجيا الهيدروجين، وترى أن قطاع صناعة السيارات ملزم بالمساهمة في ذلك.

وقال وزير النقل، أندرياس شوير، الثلاثاء، في مؤتمر ببرلين، إن الهدف هو إدخال 60 ألف سيارة تعمل بالهيدروجين إلى شبكة النقل بحلول عامي 2021 و2022.

وأضاف: “يتعين على قطاع صناعة السيارات الآن أن يطرح في الأسواق سيارات متوسطة السعر، وأن يظهر للناس أن هذه التكنولوجيا تعمل على نحو فعال”، موضحا أن الهيدروجين هو أحد أنواع وقود المستقبل.

وتعتزم الحكومة الألمانية طرح استراتيجية بشأن تكنولوجيا الهيدروجين بحلول نهاية هذا العام.

وأكد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، أن هذه الاستراتيجية لا تهدف إلى المضي قدما فقط في حماية المناخ والتحول إلى الطاقة النظيفة، وقال: “نريد أن تصبح ألمانيا رقم واحد على مستوى العالم في تكنولوجيات الهيدروجين”، موضحًا أن هذا أمر مهم سواء بالنسبة للتحول إلى الطاقة النظيفة أو تأمين مئات الآلاف من فرص العمل.

وفيما يتعلق بتطوير السيارات الصديقة للبيئة، تعتزم الحكومة التركيز على محورين، وهما تطوير تكنولوجيات الهيدروجين والرهان في الوقت نفسه على تحسين بطاريات السيارات الكهربائية.

وذكر ألتماير أن هناك تنافسا في الابتكارات المتعلقة بجعل البطاريات أصغر حجما وأكثر كفاءة، كما توجد في الوقت نفسه منافسة على تطوير البطاريات الهيدروجينية لاكتشاف كافة إمكاناتها.

واتفقت الحكومة الألمانية وصناعة السيارات في البلاد على مواصلة الدعم المشترك لشراء السيارات الكهربائية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية: “سيزداد الدعم على مستوى الصناعة مع تمديد هذا البرنامج حتى نهاية عام 2025، حيث إن مبلغ الدعم المخصص لشراء تلك السيارات الذي تم تقديمه قبل أكثر من ثلاث سنوات مقيد حاليا بنهاية عام 2020”.

وشاركت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعدد من الوزراء الاتحاديين ووزراء الولايات وكذلك رؤساء رابطة السيارات وشركات إنتاج السيارات والموردون والنقابات فيما يسمى “قمة السيارات” التي تهدف إلى جلب السيارات الكهربائية إلى مختلف شرائح السوق.

وسترتفع منحة دعم السيارات الكهربائية التي تقل تكلفتها عن 40 ألف يورو (44500 دولار) إلى 6 آلاف يورو بدلا من 4 آلاف بموجب هذه الخطة. وبالنسبة للسيارات الهجينة التي يتم شحنها بالكهرباء، ضمن هذه الفئة السعرية، سيحصل المشترون على دعم بقيمة 4500 يورو بدلا من 3 آلاف يورو.

رابط مختصر
2019-11-05 2019-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03