ألمانيا تخصص 300 مليون يورو إضافية لدعم الدول الافريقية الراغبة في الإصلاح

 

تعتزم ألمانيا تخصيص 300 مليون يورو إضافية لدعم الدول الافريقية الراغبة في الإصلاح.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الالماني (ايه آر دي)، قال جيرد مولر، وزير التنمية الألماني، اليوم الأحد:” نقول إننا سندعم على نحو خاص، هؤلاء الذين سيسيرون معنا في طريق مواجهة الفساد ودعم الشفافية وتطبيق حقوق الإنسان”.

وأكد جيرد، قبل يوم من قمة افريقيا في برلين، أن ألمانيا لن تخرج من دعم ” الدول الفقيرة للغاية والمتعثرة”.

وأوضح الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، أن موارد هذا البرنامج للشراكة ستأتي من ميزانية وزارته، وسيبدأ البرنامج أولا مع دول مثل رواندا والسنغال والمغرب وتونس، لكنه أضاف أن البرنامج مفتوح لكل الدولة الافريقية.

وطالب مولر الدول الغنية بحفظ وعودها الخاصة بتقديم مساعدات تنموية، والتي من المنتظر أن تبلغ، حسب توجيه الأمم المتحدة، 7ر0% من إجمالي الناتج المحلي لكل دولة.

وفيما يتعلق بمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للدول الأوروبية الشريكة في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بالوفاء بوعودها المتعلقة برفع نفقات الدفاع إلى 2% من إجمالي ناتجها المحلي، قال مولر :” من يطالب برفع نفقات الدفاع إلى 2% عليه أولا أن يدفع 7ر0% للتنمية، ومساهمة الأمريكيين في هذا تبلغ 2ر0%”.

من جانبه، قال جونتر نوكه، مفوض الحكومة الألمانية لشؤون افريقيا، في مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، إنه لا بد من توفير آفاق للناس في افريقيا ” وهذا يعني أن علينا أن نستثمر بصورة أكبر كثيرا في افريقيا، وعلينا أن نوفر وظائف”.

وأضاف أن ” من مصلحتنا أن تكون حالة افريقيا جيدة”، لافتا إلى أن الكثيرين يأتون إلى أوروبا، لأنهم لا يرون أي آفاق لحياتهم في افريقيا.

شاهد أيضاً

السيسي يستقبل رئيس جهاز الاستخبارات الخارجي الفرنسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، برنارد إيمييه رئيس جهاز الاستخبارات الخارجي الفرنسي، بحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *