أكثر من 45 مليون دولار معونات إنسانية للصومال لمساعدة المحتاجين

كتب بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 11:59 صباحًا
أكثر من 45 مليون دولار معونات إنسانية للصومال لمساعدة المحتاجين

أكد مارك لوكوك منسق معونات الإغاثة الطارئة ومساعد السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية أن صندوق الأمم المتحدة للطوارئ والصندوق الصومالى للمساعدات الإنسانية قدما 7ر45 مليون دولار لدعم جهود الحكومة الصومالية ووكالات الإغاثة الإنسانية الرامية إلى المساعدة على إنقاذ أرواح أكثر من 2ر4 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات عاجلة خلال العام الحالى .

وقال منسق معونات الإغاثة الطارئة إن هذه الأموال ستسهم فى تمكين الوكالات الإنسانية العاملة فى الصومال من تقديم معونات غذائية عاجلة ومياه شرب نقية وتوفير رعاية صحية ودعم الخدمات التعليمية فى أقصر وقت إلى المناطق التى يحتاج سكانها إلى مساعدات إنسانية، وأضاف أننا نعطى الأولوية لتقديم المعونات إلى الأطفال والنساء وكبار السن والمعاقين الذين يعانون من استمرار الجفاف والصراعات فى الصومال .

وأوضح أن هناك 823 ألف شخص يعانون من ناقص حاد فى الغذاء بالمناطق الشمالية، وأنه سيتم استخدام الأموال لتقديم مساعدات غذائية وصحية ودعم الخدمات التعليمية وتوفير مأوى للمشردين فى شمال الصومال، مشيرا إلى أنه سيتم القيام أيضا بأنشطة لإنقاذ أرواح المحتاجين فى وسط وجنوب الصومال، وأن معظم الأموال ستقدم إلى منظمات وطنية ودولية غير حكومية .

ولفت إلى أهمية هذه المعونات فى التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية فى الصومال، وأكد أن الأمر يتطلب الحصول على المزيد من التمويل من أجل المساعدة على استمرار عمليات الإغاثة ودعم عملية إنعاش الوضع عبر أنحاء الصومال .

رابط مختصر
2019-04-15 2019-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا