«أردوغان» يطالب بإلغاء اتفاقية «التوأمة» بين مدينتي روتردام وإسطنبول

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 9:37 مساءً
«أردوغان» يطالب بإلغاء اتفاقية «التوأمة» بين مدينتي روتردام وإسطنبول

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء بإلغاء اتفاقية “التوأمة” بين مدينتي (روتردام الهولندية وإسطنبول التركية) من جانب واحد، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ، أن أردوغان بحث المسألة مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم وطلب منه الاتصال بوالي إسطنبول ليلغي الاتفاقية ، معتبرا أن “هولندا لا يمكن أن تكون طرفا في التآخي “.

يشار إلى أن العلاقات بين تركيا وهولندا وعدد من الدول الأوروبية تأزمت منذ مطلع الشهر الجاري ، جراء موقف تلك الدول الرافض لتنظيم أنقرة لقاءات مع المغتربين الأتراك المقيمين في أوروبا ، وذلك في إطار حملة السلطات التركية الدعائية لحشد دعم الجاليات التركية في دول أوروبا للتعديلات الدستورية الهادفة إلى توسيع صلاحيات الرئيس أردوغان وتحويل تركيا من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي في الاستفتاء المقرر إجراؤه في 16 أبريل القادم.

رابط مختصر
2017-03-15 2017-03-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا