أذربيجان تعلن قصف موقع لإطلاق الصواريخ فى المناطق الحدودية مع أرمينيا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 3:13 مساءً
أذربيجان تعلن قصف موقع لإطلاق الصواريخ فى المناطق الحدودية مع أرمينيا

أعلنت أذربيجان، اليوم الأربعاء، أنها قصفت موقعا لإطلاق الصواريخ في أرمينيا، وقال الجيش الأذربيجاني، في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، إنه شن ضربة “استباقية” على منظومة صواريخ باليستية في “المناطق الحدودية مع أرمينيا” ودمرها، وذلك من أجل ضمان “سلامة السكان المدنيين”، لأن “الصواريخ الأرمنية كانت تستهدف مناطق غانجا ومينغاشفير ومدنا أخرى في أذربيجان”.

علي صعيد متصل، نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية، تقارير الجانب الأرميني عن إسقاط مقاتلة “سو-25” في قره باغ.

وأعلنت المتحدثة باسم المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، في وقت سابق، عن إسقاط المقاتلة الأذربيجانية “سو-25″، مشيرة إلى أن مقاتلات الجانب الأذربيجاني تعمل تحت حماية من الطائرات “إف-16” التركية على طول خط الجبهة.

واندلعت، في 27 سبتمبر الماضي، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقطاب مسلحين أجانب.

رابط مختصر
2020-10-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا