أبو الغيط يناشد العالم لمساندة لبنان فى نكبته

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 5:06 مساءً
أبو الغيط يناشد العالم لمساندة لبنان فى نكبته

أطلق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء مناشدة للدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الاغاثية العربية والعالمية للاسراع في تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للبنان.

ودعا “أبو الغيط” إلى تحرك دولي فوري لمساعدة لبنان على مواجهة الكارثة المروعة التي يمر بها، وذلك في ضوء اعلان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان مساء أمس “بيروت مدينة منكوبة”، وعلى خلفية الدمار الواسع الذي خلفته انفجارات بيروت امس الثلاثاء.

ووجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، القطاعين الاجتماعي والاقتصادي للتصدي لهذه المهمة بالتنسيق مع كافة المنظمات العربية وايضا الدولية ذات الصلة.

وأعرب “أبو الغيط” عن دعمه الكامل للمناشدة التي اطلقها لبنان أمس للمجتمع الدولي بهدف تأمين المساعدات اللازمة لمواجهة تداعيات التفجيرات الضخمة التي تعرضت لها العاصمة بيروت، مشيرا إلى تضامنها المستمر مع لبنان وشعبه وإلى استعدادها الدائم لدعمه في كل ما من شأنه ان يسهم في استعادة الاستقرار والحفاظ على أمنه وسلمه الأهلي.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن “أبو الغيط “وجه رسالة مواساة وتأييد وتضامن من الجامعة العربية إلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، أكد خلالها وقوف الجامعة مع لبنان، واستعدادها الكامل لتبني مطالب لبنان واحتياجاته العاجلة للمساعدة من كافة دول العالم من أجل تجاوز هذه المحنة غير المسبوقة.

رابط مختصر
2020-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا